زوجتي عصبية زهقتني وبفكر اتجوز عليها !!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ماذا أفعل مع عصبية زوجتي وشكها في تصرفات وأقوال كل من حولها فلا يعجبها أحد في هذا الكون من ابن أو ابنه أو زوج أو أخ أو جار تثور لأتفه الأشياء ولا تتحمل كلمة من أحد تقضي يومها أمام التلفاز.. تنظر تحت قدميها ولا تفكر في تطوير نفسها وبيتها وتعتمد على ما عند زوجها من أموال وميراث وتريد أن تتنعم به حسب ما تريد ليس حسب ما يمليه عليها العقل والدين. .

هل الزواج بأخرى حل لهذه المشكلة حتى تعود الزوجة لرشدها خاصة أن الزوجة كبرت في السن ووصلت إلى 47سنة ولم تعد ترغب في إعطاء زوجها حقوقه الزوجية

إ- ع / السعودية

واقرأ أيضاً :

زوجتي عاوزاني اتجوز عليها ..حد يفيدني!!
عندي حنين لحبيب سابق بسبب سوء معاملة زوجي !!
زوجتي عصبية وشغلها أهم مني !!

الزواج بأخري يتوقف علي عدة أمور منها شخصية الزوج وعيوب الزوجة، فشخصية بمثل هذه المواصفات فشلت في ترويضها وتطويعها لإرادتك، كيف تضمن أن تطوعها لقبول زواجك من امرأة أخري فهي تحيل حياتك إلي جحيم دون وجود سبب هل تضمن أن تتحول إلي النقيض حال زواجك من أخري؟ أم أنها ستستمر في الجحيم الذي تفتحه عليك، لما لا تحاول التفاهم معها أولاً وترويضها وإصلاحها علي قدر المستطاع ، ولا تقل إنه قد فات الوقت، حاول ثم بعد ذلك لك أن تفعل ما تريد إن هي لم ترتدع و ينصلح حالها، حاول أن تروضها بشتي الطرق وتغير طبعها السيئ وتنبهها إلي قبح صفاتها، بل وتنبهها إلي ما تقبله ومالا تقبله من سلوكياتها ثم تراقب هل تتغير أم لا، إن لم تستجب لتوجيهاتك ونصائحك، فهددها بالزواج من أخري لتري رد فعلها فبعض النساء يتغيرن كثيراً حين يشعرن بأن الزوج قد لفظهن أو يحاول.
في الحقيقة ان لكل منا جانب خفي لا يتعرف عليه الطرف الآخر ألا بالاحتكاك والمعاشرة اليومية والتعامل المباشر ومواجهة اختبارات الحياة، وهذا الجانب لا يمكن اختباره إلا أوقات الخلاف، لأن أوقات الصفاء لا تظهر المعدن الحقيقي للإنسان فالكل هاديء راض، وقد ظهرت زوجتك علي حقيقتها مع مرور الوقت بينكما وطول العشرة وكثرة الاختلاف في وجهات النظر وكل ذلك أمر صحي، لأن الخلافات والاختلافات تظهر حقيقة البشر ومعادنهم الطبيعية.

إن كنت تري أنك تحملتها بما فيه الكفاية وأنك لم تعد تطيق صبراً علي سوء تصرفها، وأنك قد بذلت كل جهدك لتغيير طباعها وترويض سلوكها، فافعل ما يمليه عليك ضميرك لكن بعد أن تنبهها لآخر مرة لأخطائها وتصلح منها قدر استطاعتك وتشرح لها كيف أن تصرفاتها وسلوكيتها غير المقبولة في التعامل معك ستؤدي بك إلي اختيار لن ترغيه هي أو ترضي عنه، علي كل حال لا أنصحك باللجوء للزواج الثاني إلا بعد استنفاذ كل خطط الإصلاح مع زوجتك، حتى إذا ما يئست منها أقدمت علي الخطوة وأنت مرتاح الضمير تعلم أنك قد بذلك كل ما في وسعك لم تقصر معها ولتتعلم هي وكل زوجة تقصر في حق زوجها الدرس جيداً.

عواطف عبد الحميد
مسشتارة العلاقات الأسرية والاجتماعية 

واقرأ ايضاً :

بيتنمروا علي حتي أمي ..بيسموني السودة !!
رغم أن زوجتي رائعة .. نفسي أتجوز تاني !!
عندي مشكلة .. زوجتي تحبني وانا لا أحبها !!

‫0 تعليق

اترك تعليقاً