طلبت منه يطلق مراته اولا ..هل أنا كدة غلطت ؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أنا أنسة عمري 25 عاما ربطتني علاقة صداقة مع رجل متزوج واهلي يعلمون أن هذه صداقة وإخوة هو من بلد آخر يبعد الآلاف الكيلومترات ذهب اخي للعمل في تلك البلد فاستقبله من المطار وأحسن إليه ومن يومها وأهلي يكنون الاحترام والتقدير لهذا الشخص حتى أنه عندما مرض والدي بعث بزهور إلى المستشفى وفرح بها والدي كثيراً بعدها شكرته كثيراً لكنه فاجأني بأنه يخفي إعجابه بي وبأخلاقي تصرفت بشكل طبيعي من مديحه لكنه استرسل بالحديث حتى قال لي انه يحبني ومنذ اللحظة الاولى وهو يحتفظ بصورتي.. رفضت كلامه.

وقلت له أنك رجل متزوج ولديك ولدان كيف لك أن تقول هذا قال إنه لا مشكلة وإن أردت أنا سيقوم بالانفصال عن زوجته رفضت هذا الكلام لأني لا أقبل ببناء سعادتي على تعاسة غيري..

قمت بقطع التواصل بيننا وتفاجأت به يقوم بالاتصال على هاتفي الخاص وهو يبكي راجيا مني عدم قطع الاتصال بيننا وأنه لن يقوم بازعاجي مرة أخرى… لقد لمست في هذا الانسان كل انواع الشهامة والاحترام لم يقل كلمة الا وعمل بها يرفض الكذب والخداع انسان صادق وكريم جدا.. بعد ذلك قمت بالحديث اليه

وشرح أنه ربما هي نزوة ومع الوقت ستمر لكني أزدت إعجاباً به مع كل حوار يدور بيننا.. ومنذ أيام فاجأني انه قد حصل على فيزا للدخول للبلد الذي أعيش به مع العلم انه من الصعب جدا الحصول على فيزا.. قال لي إنه قادم ليتقدم لخطبتي وسيبذل جهده لاقناع أهلي مع العلم انه أهلي يرفضون رفضاً قاطعاً مبدأ الزوجة الثانية حتى أنا أيضاً لا أحتمل فكرة وجود امرأة اخرى.. تعبت كثيراً وقلت له إذا وافق أهلي يجب ان تراعي مطلبي وتكون لي وحدي أعلم أن هذا ظلم كبير وأحس بذنب قاتل أحببته حقا لدرجة الأنانية والتفرد بحبه.. أرجو منكم مساعدتي لا أطلب تبريراً لي لكني حقا لا أقدر أن أعيش مع امرأة أخرى.. وشكرا لكم.

فريدة – الكويت

واقرا ايضاً :

حبيت واحد واتخطبت لواحد تاني ومحتاجة النصيحة
نصائح لإدارة الوقت وإنجاز الأعمال

عندي مشكلة .. زوجتي تحبني وانا لا أحبها !!

لا أعلم كيف تقبلين أن تبني سعادتك علي أنقاض من شقوا وتعبوا وحين حان وقت قطف ثمار سعادتهم لم ينالوا إلا الغدر، فانت كل ما تفكرين فيه الآن هو كيف تفوزين به وتستحوذين عليه دون أية اعتبارات أخري، وفانت جل ما تفكرين فيه هو سعادتك بصرف النظر عن شقاء آخرين بسببك، وأية سعادة نجنيها علي حساب شقاء آخرين هي سعادة مؤقتة لا تدوم طويلاً.
يا صديقتي إننا نتحصن من غدر الأيام وتقلبات القدر بأن لا نظلم أحداً أو نغدر بأحد كي نتجنب فيما يأتي من قادم الأيام الغدر بنا، فنحن نتقي بأعمالنا مالا نضمنه أو نعرفه من تقلبات الأيام.
فكيف تقبلين أي تبني سعادتك علي حساب آخرين، وكيف تضمني دوام هذه السعادة؟ وأنت تطلبين من زوجك وبلا رحمة أن يطلق زوجته الأخري ليكون لك وحدك، فأنت حتي لو اتخذته زوجاً لك مع وجود زوجته تكونين قد اغتصبت جزء من حقها في هذا الرجل، ومع ذلك ولأن الشرع قد أباح التعدد المشروط بالعدل، فقد تكون المسألة أهون كثيراً وأقل ظلماً، لكن إذا كنت تريدين زوجاً وحيداً فملاذا هذا الرجل،
الحب الذي يهدم أسرة وبيتاً ليحوذ علي رب هذا البيت ليس حباً، ولا يمكن أن يكون حب ولا تسمينه حباً بل سميه ما شئت ، ذاك الحب الذي يحرم زوجة من زوجها وأب من أطفال وأطفال من والدهم، فهو والدهم الذي لن يعوضونه بآخر، لكن باستطاعتك أن تجدين له بديلاً حتي لو رأيت أنه لا بديل له، فلا تطلبي مني المساعدة، لأنك تطلبين ما حرمه الله.

وحتي لو تزوجته وهو له زوجة أولي فستحولين حياته وحياتها وحياتك أيضاً إلي جحيم لا يطاق، مهما كان حبك له فليس من حقك الاستحواذ عليه دون زوجته، والحل الوحيد المناسب لك هو أن تتركيه وتبتعدي عنه بظلمك وأنانيتك وابحثي عن رجل آخر يكون وحيداً أفضل لك وأكرم، لأنك علي وضعك هذا ستكونين قد اختطفت الرجل بالفعل من زوجته وبدم بارد تكونين قد هدمت أسرة تماماً كشخص أناني علي استعداد لإشعال مدينة بكاملها لينضج عليها بيضة يأكلها.
أنا لست ضد الحب ولا ضد المتحابين ولا ضد الزواج، لكن ما تطلبينه من هذا الرجل وما تطلبينه لنفسك يعني خيانة للعشرة خيانة لعهد الوفاء الذي قطعه علي نفسه يوم أن طلب أن يتزوجها، فلو أن كل زوج أحب اخري فطلق زوجته من أجل الزواج بها لخربت الدنيا ولما بقي علي الأرض بيت إلا وهدمه الحب المزعوم، أفيقي يرحمك الله وترفقي بنفسك وترفعي عن الظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة،
واتقي دعوة المظلوم التي ليس بينها وبين الله حجاب، واصبري واتركي هذا الرجل طاعة لله، وسيعوضك الله بأفضل منه فمن رضي بقدر الله كان حقاً علي الله أن يرضيه، انت لست في حاجة إلي وعظ وإلي تذكير بآيات الله في الظلم والظالمين لكنك فقط في حاجة إلي ان تعي حقائق الحياة وطبيعتها، فلا يدوم فيها إلا الخير، ومن يزرع خيراً يحصده ومن يزرع شراً فلن يجني إلا شراً وقاك الله شر نفسك وشر هذه الانانية المفرطة التي لن تضر إلا بسواك.

عواطف عبد الحميد
مسشتارة العلاقات الأسرية والاجتماعية

واقرأ أيضاً :
انا طبيبة وهو جاهل .. اعيش مع زوجي في سجن
أحب رئيس في العمل بس هو مش عاوز يتجوزني !!
مش عارفة ليه بحبه رغم انه متجوز اتنين !!

‫0 تعليق

اترك تعليقاً