أرفض تعاليه وإساءاته زوجي مؤذي بس مش عارفة أسيبه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تزوجت منذ 8 سنوات بسرعة بدون فترة خطوبة ولا تعارف زواج قرايب. اول سنة من زواجنا اكتشفت فية خصال سيئة بالنسبة لى شات وحاجات من النوع دة وتكلمت معه فانكر بشدة وانا عملت نفسى صدقتة ولكن تكونت فى قلبى الم كبير جدا لانى لم أتوقع أن يكون الزواج بهذا القدر من الغش وعدم الاحترام وحملت وانجبت بعد كدة 3 ابناء للاسف بعد كل السنين هذه يلجأ أحيانا كثيرة للشات، لدرجة أنى أصبحت أنفر منه كثيرا وواجهته مرات وينكر. لدرجة انه مد يده على مرتين مرة فيهم وانا حامل وهو انسان جامعى ومثقف جدا لكن ال فهمته من ذلات لسانة انى مش من مستواه الفكرى ولا البى ما يريده وأنا أصلاً حبيته بالعافية والآن لا أستطيع أن أنسى إساءته لى وعقلى يريدنى أن اتركه وقلبى أحيانا يشفق عليه أفيدونى لو تكرمتم.

أمعبدالله – مصر

واقرأ أيضاً :
قواعد أساسية للإتيكيت في الحياة الاجتماعية

أمي فرقت بيني وبين زوجي بالسحر والدجل
الوحدة مرعبة .. عمري عدي ولم أتزوج

حيرتك بين قلبك وعقلك لن يحسمها إلا أنت فأنت أعلم بمزايا زوجك التي تجعلك تصبرين علي أذاه وعلي سلوكه غير القويم، وأنت أيضاً تعملين عيوبه جيداً بل وقد تعلمين أسبابها فانت تعرفين جيداً ما الذي يؤدي به الي التنازع معك مشكل مستمر، فانت وزوجك فيما يبدو لستما عليتواصل جيد، وانت لا تستيطعين احتوائه تعرفين عيوبه ومع ذلك لم تحاولي إثناؤه عن هذا التصرف باتخاذ موقف حازم او بمناقشته ومعرفة أسباب ما يفعله.
لقد قال لك بالحرف “إنك لست من مستواه الفكري “
ولو أن ذلك صحيح لماذا لم تحاولي منذ 8 سنوات مضت علي زواجك به، لماذا لم تحوالي أن ترفعي من شأنك الثقافي بالقراءة والاطلاع، ومتابعة كافة وسائل الإعلام.
لماذا لم تحركي ساكناً إزاء محاولاته المستمرة للتقليل من شأنك بل ومحاولة ضره لك عدة مرات كل ذلك ينبيء عن حالة من الرضا عن الطريقة التي يتعامل بها معك.

بعد سنوات 8 من الزواج تتسائلسن عما يجب أن تفعلينه أنت لن تستطيعين تغييره، لكن بإمكانك تغيير نفسك والتطوير من ذاتك بالشكل الذي يجعلك موضع احترام زوجك، موضع احترام نفسك، انت في حاجة لدعم ثقتك بنفسك وتعزيز مكانتك لدي زوجك، في حاجة للحفاظ علي كرامتك وكبريائك أمامه، بحيث لا يتاجوزة حدوده معك ولا يتعامل معك كما لو أنك خادمته أو حريمه الملقاة ككم مهمل داخل المنزل والتي لا يحق لها الاعتراض أو التذمر من أحوال سي السيد الآمر الناهي الحاكم المتعالي.

صديقتي زوجك لم يجني عليك لكنك بتهاونك في حق نفسك وافتقارك للثقة وصلت للحالة هذه، رسالتك يبدو منها انك ربة منزل لا عمل لك، ولا مهارات تساعدك علي تنمية فكرك ودعم ثقافتك

لذا عليك علاج القصور الشديد الذي تعانين منه فاستكمال ما ينقصك من تعليم ومهارات أخري كثيرة سيجعلك ملء عين زوجك، وإصلاح نفسك علي كافة المستويات مستوي العقل مستوي الشكل والمظهر، والتصرف والسلوك يجب ان يكون هو شغلك الشاغل، جددي طريقتك في التعامل مع زوجك من منظور الزوجة المحبة العاقلة الواعية الذكية المحتوية، وليس المنظور الحالي لزوجة ضعيفة منكسرة مهزومة.
تغيير حياتك نحو الأفضل يبدأ بك أنت، العمل والتعليم والثقافة، وكثير مما ينقصك، يجب ان تبحثي عن كل ذلك، أنت من يجب أن يتغير وتتغير كل أفكارك تجاه نفسك وتجاه زوجك وتجاه الحياة في مجملها، وبعدها ستتحسن أحوالك تدريجياً، إن لم تمتلكين الإاردة لتغيير ذاتك وتطوير نفسك نحو الافضل فستظل حياتك هي هي حتي لو مر من العمر سنوات طوال

عواطف عبد الحميد
مسشتارةا لعلاقات الأسرية والاجتماعية 

واقرأ ايضاً :
عشنا 5 سنين مع بعض بعد الطلاق ..خايفة من ربنا
ما حبيت زوجي أبداً ومش قادرة أكمل معاه
زوجتي لا تطيقني وتتمني موتي .. اتصرف ازاي ؟

‫0 تعليق

اترك تعليقاً