معرفش ليه خطبني وليه سابني واختفي !!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اريد ان اسرد لكم قصتي وارجو منكم قراءتها انا فتاة تبلغ من العمر 23 سنة تعرفت على شاب عمره 32 سنة بدانا نخرج مع بعضنا لمدة 5 اشهر. في هذه المدة التي ستظهر للبعض مدة قصيرة الا اننا احببنا بعضنا فيها كثيرا كان محترم ولطيف يشتري لي الهدايا ويفسحني ونفهم بعض.

المهم ذات مرة أخبرني بأنه يرغب في التقدم لي كنت اسعد فتاة في تلك اللحظة. أحضر أمه وأخوه وطلب يدي من عند ابي ووافق هذا الاخير واتفقوا على ان عقد القران سيكون بعد شهر. أثناء أيام الخطبة زاد حبنا لبعض وكنا فرحين كثيرا لاننا سنتزوج وأمه احبتني كتيرا وكنت دائما على اتصال بها لانها لطييييفة. نفس الشئ بالنسبة لاخته التي تقطن بالخارج حيث عرفني عليها وكانت دائما هي بدورها ترسل لي الهدايا ونتواصل دائما. كان كل شئ على ما يرام.

ذات يوم قررنا انا وخطيبي ان نذهب الى السوق لنشتري مستلزمات البيت. وفعلا اشترينا الثلاجة الة الغسبل السرير تقريبا كل شى. وكنا في قمة السعادة حيث تمشينا قرب البحر لنشم الهواء النقي بعد التسوق واخبرني انه فرح لانني ساكون زوجته وانه ليس على استعداد ليخسرني. اوصلني للبيت غيرت ملابسي وانتظرت مكالمته الليلية كالعادة ولم يتصل.

اتصلت انا ولم يجبني لمدة اسبوع. ابي يتصل ولا يجيبه. استمريت في الاتصال به الا ان اجابني وقال لي لا تتصلي بي مرة اخرى وقفل الخط. انصدمت كثيرا. بعدها اتصلت به امي واخبرها بكلام عني حيث قال لها انني لم اعد احبه وانا احب شخص ثاني وانني اكلم الشباب في الانترنت وانني أعصبه وبسببي ياخذ ادوية الاعصاب وكل ليلة يبكي وراسه سينفجر من كثرة التفكير على ما فعلت به واخبرها انه يريد فسخ الخطبة.

أمي لم تخبرني بالمكالمة خوفا على مشاعري. ولانني لا اعرف ما سبب انقلابه استمريت في الاتصال به وبعث رسائل له بعد محاولات عدة اجابني: انت فتاة رائعة ولم ترتكبي اي شئ في حقي ولكننا لم نتفاهم وليس بيننا نصيب تستحقين كل خير. انهرت كثيرا صرخت بكيت. بعدها اخبرتني امي بالمكالمة التي اجريت بينهما. انصدمت من كلامه لانه يعرف انني احبه ويعرف اصدقاءي على ان كلامي معهم لا يتجاوز السلام وافشاءه فقط.

ويثق بي ومتشبت بي لكنه سمح في بسهولة. الان مر على فراقنا 4 اشهر وكانه مات لا مكالمه ولا رسالة والله اموت كل يوم مليييوووون مرة من القهر واسال الله ان يمحي حبه من قلبي ولكن بدون جدوى ما زلت أحبه وما زلت ادعو ايضا. ارجوكم انصحوني دلوني اخبروني هل سبب محادثة أصدقائي في الانترنت هو الذي جعله يهدم علاقتنا وكل ما خططنا له واحلامنا التي بنيناها والله انا لن يرتاح لي بال حتى أعرف سبب تركه لي ونسيان حبنا مابين ليلة وضحاها. أرجوكم اجيبوني بسرعة

ليم – المغرب

واقرا أيضاً :

نصائح تخلصك من التشتت وتساعدك علي التركيز في العمل
بعد سنوات الحب تركني ليعود لمن غدرت به

بفكر في الإجهاض ..ادوني حل !!


رد فضفضة : 

4 أشهر كافية تماماً لتشي جراحاتك، وتنسي ما قد كان، لا أحد يعلم السبب الذي من أجله ارتبط بك والسبب الذي من أجله تركك، لن يفيدك معرفة هذا أو ذاك، ولن يفيدك النظر إلي ما مضي والتساؤل بألم كيف حدث ذلك.
بل سيفيدك أكثر التعلم من التجربة والخروج منها بالعظات والعبر والدروس المستفادة التي تساعدك في التدقيق في اختيار شريك حياتك بشكل أفضل، قدر الله لا يأتي بالشر أبداً وعليك بحمد الله وشكره، لأن ما قدره لك فيه الخير كل الخير، والعاقل هو من يتخذ من جراح الماضي زاداً للاستقواء والانطلاق نحو المستقبل.

لذلك يكفيك 4 أشهر تفكرين وتتسائلين وتحزنين وتندمين، فلا تدفني نفسك في تجربة عابرة حدثت وانتهت، لأنك يفترض أن تخططي لمستقبلك، ليس بالضرورة أن تبحثي ارتباط عاطفي، فلا تتعجلي، قبل أن يندمل الجرح تمامً ويصبح القالب سليم معافي قادر علي استقبال وافد جديد، إلي أن يتم ذلك عيشي حياتك وعينك مفتوحة علي المستقبل، وكوني أقوي من ذلك لأن الصدمات تقوي وتضيف لرصيدك في الحياة خبرات جديدة وعديدة، فكري في نفسك أكثر في أحلامك في طموحك في ما تتمنينه لنفسك.

ليس شرطاً أن يكون في حياتك شخص آخر تتقاسمين معه الأحلام والأماني، لا تستيكني أو تستلمي لحزنك فتضعف ثقتك بنفسك فالرجال لا يحبون الشخصية الضعيفة أو المهزوزة ويسامون منها سريعاً، فالرجل الآن يريد المرأة قوية شريك فاعل في حياته وليس مجرد شخص هش تذروه الرياح، ولا يحتمل الصدمات.

حينما تقوي شخصيتك حقاً وقتها سيكون بإمكانك اختيار الزوج المناسب الذي تشعرين أنه يضيف إليك وتضيفين إليه، وحين تكونين كذلك لن يستغني عنك من سيعرفك. حل مشكلتك معك وحدك مع نفسك مع إيجابيتك في الحياة ونظرتك المتفائلة تجاه نفسك وثقتك بالله، وبنفسك بأنك تستحقين الأفضل وبأن الله عادل لا يظلم الناس شيئاً ولكن الناس أنفسهم يظلمون، ثقي بالله وباستحقاقك وجدارتك في الأفضل، وساعدي نفسك علي تخطي الأزمة.

 

عواطف عبد الحميد 
مسشتارة العلاقات الأسرية والاجتماعية

واقرا ايضاً :

نصائح تحقق لك قدراً كبيراً من السعادة
أفكار مهمة لشغل وقت فراغك
تركني واهانني بعد علاقة 3 سنوات

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً