بيجبرني أصرف ع البيت ويدخر مرتبه ..زوجي عديم المسئولية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أنا فتاة تزوجت من عشرة شهور وكان زواج صالونات ولكن في فترة الخطوبة أحببته وكنت سعيدة بزواجي منه وأهله كان طيبين معايا جداً ولكن كان قد سبق له الزواج من قبلي وحدث انفصال بينهم ولم ينجب أبناء منها وزاجهم استمر سنة ليس أكثر وفي فترة الخطوبة فهمت أن أسباب الطلاق عدم تحملها للمسؤلية وتدخل والدتها وعلاقاتها غير الطيبة بأهله حيث كانت لا تريد الاختلاط بهم وعلمت انه كان يحبها بس كثرة المشاكل تسببت في الانفصال المهم تزوجنا ولكن بعد الزواج أنا أعمل بدار نشر وهو يعمل بمحل من الماركات العالمية في المبيعات كان في بداية الزواج عليه التزامات ووقفت بجانبه.

وكنت أصرف مرتبي كله بالمنزل حتي انتهت هذه الالتزامات ولكني فوجئت بأنه قرر أن يدخل جمعية برابته كله لتوفيره وان يعطيني مصروف البيت من الحوافز والبدلات وهو مبلغ صغير لا يكفي واتعمد علي ذلك لاني اعمل ولي دخل بصرف منه في المنزل لإدخار راتبه للزمن وعشان يكون معانا فلوس شايلناها الحقيقة إنه ليس بخيل ولكن وجدته أناني يفكر في ادخار الفلوس اعتمادا علي دخلي وانا حامل الان في بداية الشهر الثامن طوال فترة الزواج والحمل لم يعطيني مبلغ لي أو يشتري لي شيء خاص وانا الان اشعر بتعب الحمل واريد ان اجلس بالمنزل ولا لا اقدر عشان مصاريف البيت من يتحملها.

هو لا يقدر الان بعد ان دخل الجمعية براتبه كله ولسة فاضل فيها 7 أشهر كاملة مش عارفة اعمل ايه حتي الان لم يتحمل مسئوليتي أو مسئولية البيت حتي أغراض المولود الجديد اشترتيها كاملة دون أن يشتري شيء منها او يعطيني نقود لشراءها وانا اسكن ببيت عائلة ولا أريد أن أحد يعلم بما يجري حتي لا تزداد الامور سوءاً بيننا ولانهم يظنون ان ابنهم هو اللي بيصرف علي البيت ويحسدوني علي العيش دي ولا حد يعلم بالحقيقة غير الله فماذا افعل اريده يتحمل مسئوليتي ومسئولية البيت ولكن كيف؟

س- م / القاهرة

واقرأ أيضاً :

زوجي معندوش طموح ولا تحمل للمسئولية

زوجة ابني نكبة حياتنا وسبب مصائبنا

تعبت من زوجي وأمه وعيشتهم ..منتهي الظلم !!

لا أدري لماذا تتحمل الزوجة مالا يطيق؟ لماذا لا تصارحين زوجك بانك غير مستعدة لهذه التضحية الجبارة إن كان هو لا يفهم من تلقاء نفسه أن الرجال قوامون علي النساء بما أنفقوا، فما المانع من أن يعي منك هذه النصيحة، إن كان هو لا يري تعبك وما تبذلينه من جهد ولا يعمل انه ينسحب من مسئولياته ليدخر أموالاً وهو لا يدري هل سيشعيش لينفقها أم لا، سكوتك وتساهلك وتنازلك سيضيع عليك حقك لا محالة، فلابد من وقفة حاسمة وقبل فوات الوقت.
فالشريف ذو المروءة لا يقبل علي نفسه أن تتولي زوجته الإنفاق وهو مشغول بادخار المال، ويراها تكدح وتشقي وهو غير عابء بما تفعله.
فإن كان زوجك قد فقد المروءة ومعها النخوة فلتكن وقفتك معه حاسمة لتحديد المصير قبل أن ياتي إلي الدنيا طفلك ويري بعينيه الخلل الواضح في الأسرة فالأب القدوة لا ينفق مالاً في البيت والأم المضطرة هي من ينفق ويتولي المسئولية
فلا أحد يتحمل التعاسة ولا احد يطلبها لنفسه وعائلته، لكن السعادة لا تتحقق بالاميبنات وحدها ولا تتحقق ببذل الجهد من شريك واحد دون الآخر، إن زوجك بذلك يصنع ازمة في حياتكما دون ان يدري أن هذه الأزمة قد تؤدي إلي تعاسته هو أولاً وقبل أي فرد آخر.
زوجك لا ينقصه العقل ولا يغيب عنه الإدراك وهو يعلم تمام العلم ما يفعله لكنه لم يستقوي إلا من ضعفك ولم يتمادي إلا من استسلامك التام، فإذا انعقدت إرادتك علي رفض هذا الوضع المزري وصممت علي أن ينفق علي البيت بما يرضي الله فلن يكون أمامه إلا الاستسلام، خاصة وأنك لست بظالمة أو متجبرة لكنك فقط تطلبين الحد الأدني من حقك، وهو ما يعزز مطلبك ويؤكد لك أنه لا حياء في طلب الحق.
أنت الآن في انتظار مولود يتطلب منك جهد وطاقة ورعاية ويتطلب منك أيضاً ان توفري له بيئة وحياة مناسبة سليمة فلا يولد وله أب مشغول باكتناز الأموال مخافة الزمن تاركاً أمه تشقي وحدها، فالحق أنه طالمنا ارتضي الزواج والإننجاب فعليه تحمل تبعات ذلك وعليك بمساعدته دون أن يشق ذلك عليك، لأنك إن فعلت ذلك فإنما تفعلينه عن رضا وحب وليس عن إجبار واضطهاد ارجو أن تصححي مسار حياتك بأسرع وقت وقبل فوات الأوان. لأن استسلامك الآن قد يجعلك عرضة في المستقبل لتحمل العبء وحدك.

عواطف عبد الحميد
مستشارة العلاقات الأسرية والاجتماعية

واقرأ أيضاً :

زوجي مقرف ومنفر ولسانه طويل ..أعمل إيه ؟

رغم أنه ما بيخلفش ..كل شوية يهددني أنه ح يتجوز عليا !!

انا زوجة تانية أجبرني علي الإجهاض ويريد طلاقي !!

‫0 تعليق

اترك تعليقاً