تعبت من زوجي وأمه وعيشتهم ..منتهي الظلم !!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انا متزوجه لي سبعه سنين ولي ولد وبنت…. والحمدلله… مشكلتي بدت مع حماتي في السنه التانيه كانت كويسه.. بس فجاءه اصبحت تعتقد اني ابخل عليها باي شئ ومااريد اعطيها شئ…. واصبحت تقول لزوجي اي شئ يحصل بينا الضباح… وطبعا زوجي يصدقها ويجي يصارخ علي.. كنت اقول لزوجي خفف عني وماتقسي علي… من وراها بس يقول لا انا لايمكن اغضب امي… كل ماجيب بنت شغاله تطلعها لي وانا كنت بدرس في الجامعه وبطلع من الصبح.

وبجي العصر.. ومره كنت والده لي 19يوم طلعتلي البنت الشغاله وانا جرحي كان فاتح وصرت انظف لوحدي وامسح وبنتي صغيره. وانا مريضه… لو لبست اي شئ تعلق وتقول قبيح لو لبست اولادي اي شئ غير اللي هي تجيبوا تقول مو حلو… علي طول تشتكي لزوجي مني. وزوجي علي طول يقول انا غلطانه عمروا ماكان بطيب خاطري عشان استحمل…. والله خربت علاقتي بزوجي نهائي.

في رمضان نفطر كلنا سوا وكل واحد فينا يعمل شئ والله ماحصل عملت شئ الا وتقول مو حلو وتصرخ علي قدام الناس.. لو حبينانسافر انا وزوجي تسافر معانا ماتخلينا نسافر لوحدنا.. قبل كده حصلت مشكله بيني وبين زوجي وانا زعلت ورحت بيت اهلي تجي تقول لي اللي ماعندو كبير يشتريلوا كبير.. كأني جايه من الشارع… والله زوجي كان غلطان وهو معترف بكده… تضرب التلفون وتتكلم وتقفل التلفون في وجهي…. انا ماني قادره… مين قال اني واجب علي طاعتها…. في اي دين او اي مله… والله الله مامر بالظلم.. لا احنا عشان حريم نرضي باي وضع.. انا اكرهها واكره بناتها.. وانا صرت ماتكلم معاهم ولا انزل عندهم ولا هم بطلعولي

. وياما رحت واعتذرت وبستلها راسها اكثر من تلاته مرات.. لكن انا تعبت واللي يوطي راسو مره طول عمروا حيفضل راسوا واطي…. .. كفايه زوجي يبغاني كده اهلا اعيش معاها.. حيرجع ويقول اهلي حخليه واروح… انا انسانه وعندي احساس… مو جاريه يتامروا فيها زي مايبغوا.. حسبي الله ونعم الوكيل.


حياة – الكويت

بفكر في الإجهاض ..ادوني حل !!
زوجة ابني نكبة حياتنا وسبب مصائبنا
زوجي لا ينجب وبيهددني يتجوز عليا !!

نعم أنت إنسانة ولديك إحساس وم حقك ان تكرمي في بيتك وأن يعتني بك زوجك، لكنه بكل أسف حائر بينك وبين أمه التي لا يستطيع ان يغضبها، هو بالتأكيد لا يدري بما تفعله ولا يري كم هي تظلمك، هو له ألف عذر لأنها أمه، ولو ظلمها ليقف في صفك لكان جاحد ناكر للجميل لا تأمنيه أبداً علي نفسك لأن من يبيع أمه لأجل زوجته سيبيع زوجته لأجل أي شيء آخر، أنت يجب أن تكوني فخورة بزوجك معينة له علي الخير وبره بأمه بأن تبريها انت أيضاً وتغيري طريقة معاملتك لها ، حاولي أن تحتويها وتحبيها وتعتني بها فهي بالتأكيد تغار كونك استحوذت عليه بالكامل، من هنا يأتي سوء التفاهم ، أزيلي سوء التفاهم هذا وغيري طريقتك في التعامل معها فبدلا من الخلاف والمشاحنات تعاملي معها بطريقة ابنة حنون وغلفي علاقتك بها بغلاف المودة والحب وافعلي ذلك بصفاء نية خالصة لله، ولن تندمي أبداً
” اصْنَعِ الْمَعْرُوفَ إِلَى مَنْ هُوَ أَهْلُهُ، وَإِلَى مَنْ لَيْسَ أَهْلَهُ، فَإِنْ أَصَبْتَ أَهْلَهُ فَهُوَ أَهْلُهُ، وَإِنْ لَمْ تُصِبْ أَهْلَهُ فَأَنْتَ مِنْ أَهْلِهِ “.

فنحن نعامل الناس بما نحن أهل له وليس بما يستحقون، حماتك ليست سيئة بالتأكيد ولو كنات كذلك لكان زوجك أعلم الناس بها ولما دافع عنها، لكن حبها لابنها يدفعها لانتقادك دائماً.
حاولي أن تتصرفي كزوجة عاقلة ناضجة تعرف كيف تسير أمورها، وتعرف كيف تنحني للعواصف فتمر بسلام، لا تحملي زوجك فوق طاقته فشكواك الدائمة من حماتك لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيداً وسوءاً، ارفعي عن كاهل زوجك معاناتك مع حماتك ودبري أمورك بنفسك وتكيفي مع ظروفك، وتكيفي ما طباع حماتك واكسبيها، من جهة ستضمني لنفسك حياة هادئة مستقرة ومن جهة ستطيعين الله فيها، ومن جهة ستخففين عن زوجك عبء خلافك الدائم معها، ألا تستحق كل هذه المكتسبات أن تضحي ولو قليلاً وتبدأي بالإحسان حتي لو لم يرد لك بنفس الطريقة، لا يوجد شيء اسمه مستحيل حاولي وثقي ان الله سيهيئك للخير، نفضي عن ذهنك لغة المظلوم المقهور التي تتعاملين بها، وتعاملي علي انك المحبة العطوف لمن حولك، وثقي أن النتائج ستبهرك وستكون أخلي حتي مما حلمت به أو تصورته، المهم هو الإخلاص والصدق والإيجابية.

عواطف عبد الحميد
مستشارة العلاقات الأسرية والاجتماعية

واقرا ايضاً :

زوجي عاجز ومش عاوز يطلقني !!
زوجي سكير يضربني ولا ينفق علي
حزينة وتعيسة وكرماتي مهانة بسبب زوجي

‫0 تعليق

اترك تعليقاً