عاوزة اتجوز بس مش عارفة لأني محسودة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السلام عليكم
اسمي سندس وعمري 25 عام
كنت مخطوبة من خمس أعوام لشاب يكبرني بعشر سنوات . وقبل الزواج باسبوعين قام بفسخ خطبته عني بسبب وفاة والدته أثناء فترة الخطوبة .

لا اعلم ما السبب . وحزنت كثيرا وقتها وصبرت واحتسبت أجري عند المولى وانتظرت أن اخطب مجددا ولكن وفي كل مرة يأتي فيها خاطب لا يعود بدون اي سبب . مع العلم انني متعلمة ومتدينة وجميلة جدا لدرجة أن كل من يراني يستغرب لأمري ( لماذا لم اتزوج الى الان ) ..

تعبت جدا من نفسي وتزوجت اخواتي الصغريات قبلي .حزنت جدا حينها ولكني احبهم جدا واتمنى لهم كل السعادة والخير . وهم يحبونني ويدعون لي دوما . وامي اكثر الناس حزنا على حالي . بسبب مجيء الخطاب وعدم عودتهم مطلقا . كانو يقولون لي انني منفوسة ومحسودة ومعيونة لذلك لن اتزوج .

وخطيبي السابق أصبح عمره 36 عام وحتى الآن لم يتزوج إلى أن سمعت منذ أيام أنه قد أقدم على خطبة ابنة عمه .فحزنت ليس من أجله . بل لأنه قد يتزوج قبلي . ولكن في نفس الوقت قلت في نفسي لعله خير ولعلي أوفق واتزوج بعد زواجه . نصحتني اختي بالذهاب الى شيخ ليرقيني من الحسد ولكني خفت جدا . ولا اصدق هذه القصص . مع العلم انني ملتزمة في صلاتي وفي قراءة القرآن بشكل يومي واتصدق كلما استطعت ذلك .ودائما أشعر بأن الله يحبني ويحميني وكل ما يحدث لي هو خير بالتأكيد .

قررت في نفسي أن ارقي نفسي بنفسي . قرأت القرآن على الماء وشربته وقمت بسماع الرقية الشرعية . وبدأت بترديد بعض الآيات ثم بدأت أردد آية ( من شر حاسد اذا حسد ) وحينما اصل الى ترديدها للمرة الخامسة أشعر بألم في رأسي مع اختناق واختفاء صوتي ورعشة خفيفة في اصابع يدي . فخفت جدا مما حدث وكلما حاولت تكرار ذلك تكررت معي هذه الأعراض مع دموع بدون بكاء . فهل هذه اعراض العين فعلا ام ماذا ؟ وبماذا تنصحوني فقد تعبت واخاف ان اذهب الي الشيوخ . هل استطيع أن ارقي نفسي بنفسي ؟؟ اتمنى منكم الرد عليا في اسرع وقت . وشكرا لكم على هذا الموقع وبارك الله فيكم .

اميرة – البحرين

واقرا أيضاً :

تشاجرنا وتركت البيت فلم يسأل عني أبداً

جوزوني طفلة قاصر لواحد أكبر مني بيعاملني كخادمة

اتجوزت بدري .. ضيعت مستقبلي وكرهت الجواز

كل ده وانتي لسة بعمر ال 25 ، كل ده عشان حصل مشكلة ما وخطيبك تركك ، اصبحت
محسودة ومعيونة ولن تتزوجي ، يا عزيزتي لا تدوري في هذه الدومات لانك مش ح تخلصي ، آمني بقضاء الله وقدره واعلمي ان كل شيء في هذه الدنيا نصيب وقدر خاصة الزواج رزق ونصيب ، رزقك ونصيبك لم ياتي بعد ، لانك لا زلت صغيرة بالعمر
لا تلتفتي لكل هذه الهواجس ، واضح جدا أن عندك فراغ كبير لا أعرف مستوي تعليمك
بس واضح انك ليس لديك عمل ولا تاحاولي ملء وقت فراغك بأشياء نافعة ، ومركزة جدا في موضوع الزواج بل واضح أنه هو شغلك الشاغل لدرجة انك بتفكري في الحسد والأعمال وخلافه ، بتفكري في خطيبك السابق اللي ناوي يتجوز قبلك ، وكل ده لن يفيدك بشيء بالعكس سيعكر صفو حياتك ، لانك مصرة تقفي امام الباب الذي اغلق بوجهك ولا تحاولي ان تبحثي عن أبواب اخري كثيرة مفتوحة امامك لكنك لا ترينها ولا تلتفتي إليها

دعي موضوع الزواج لوقته وأوانه فكل شيء عند الله بقدر وقدره لا ياتي إلا بخير ، وتاكدي ان بالحياة أشياء كثيرة اهم بكتير من الزواج استفيدي من حياتك وعيشيها بشكل صحيح
والزواج حتماً سيأتي فيما بعد اشتغلي واقرأي وتعلمي وابحثي عن أعما تحبينها ومارسي هوايات تملأ وقت فراغك ، ولا تحبسي نفسك في فكرة الزواج ، تغيرت المفاهيم ولم تعد البنت مسكينة مستكينة قاعدة ع الباب في انتظار من يخطبها ويصنع لها الحياة ويحقق لها
الاحلام ، اصنعي لنفك حياة وحققي أحلام بنفسك وليأتي الزواج وقت ما يأتي ، ليس معقولا أن تكون هناك فتاة في زمننا هذا تفكر بطريقتك المنغلقة هذه وتجري وراء وهم الدجل والسحر والأعمال وتضيع وقتها فيما هو عبث ، انتبهي لحياتك وعيشي بطريقة صحيحة فالأيام لا تعود ، اما عن تحصينك لنفسك فطبعا بإمكانك المداومة علي الصلاة وقراءة القرآن والأذكار والاوردة صباح مساء كل ده كاف ليحصنك ويحميك من كل مكروه وسوء .

عواطف عبد الحميد 
مستشارة  العلاقات الأسرية والاجتماعية 

واقرأ أيضاً :

حالتي سيئة ..أبحث عن زوجة صالحة ولا أجدها

لأنها لا تطاق قررت طلاقها ..هل أنا صح ؟

تزوج وتركني ثم عاد بعد 10 سنوات يطلبني ..أعمل إيه ؟

‫0 تعليق

اترك تعليقاً