العرسان بيطفشوا وانا عاوزة اتجوز !!

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، سيدتي أرجو منك الرد على رسالتي فأنا فتاة أبلغ من العمر 25 سنة، وعلى قدر متوسط من الجمال وانتهيت من تعليمي، والآن لا أفعل شيئاً في حياتي سوى النوم فقط، لا أدرى لماذا يهرب أي عريس عندما يأتي ويراني؟ لا أدرى ما السبب؟ فأنا من أسرة محترمة، ويشهد لي الجميع أنني مؤدبة ومحترمة لكن ليس لدى حظ في الارتباط، لقد تقدم لي أول عريس وأنا أبلغ من العمر 15 سنة.

وكان يحبني ولكني رفضته رغبة في استكمال تعليمي، وتقدم لي الكثيرون والكثيرون، ولكنني لا أعلم ماذا يحدث، فكلهم يخرجون ولا يوعدون مرة أخري، رغم أنى لا أرفض فيهم أحداً، دليني سيدتي ماذا يحدث لي؟ بالرغم أنهم عندما يروني يعجبون بشخصيتي وأدبي و شكلي، ولكن بمجرد خروجهم من منزلنا لا نعرف ما سبب انصرافهم عنى.

حتى عندما تقدم لي واحد أحبني بشدة ووافق عليه الجميع، حدثت مشاكل له ليس من طرفي، ولكن فجأة ترك عمله، وتم فسخ الخطبة لأنه لا يستطيع تحمل نفقات الزواج، أكثر من عشر عرسان بل يتقدمون ولا يرجعون ماذا أفعل أرجو الرد لأني أصبحت معقدة، وكلما أسمع كلمة عريس أصاب بعقدة، أو أي أحد يقول في عريس أعرف أنه لم يأتي مرة أخرى.

نونا – مصر

واقرأ أيضاً :

يرفضوا خطيبي لأنه فقير كيف أقنعهم !!
طلقني وسرق فلوسي وبسببه كرهت الرجالة !!
خطيبيتي قِفل وانا مخنوق منها !!

هي متزوجة وانا بحبها وهي بتحب واحد تاني احتاج مساعدتكم !!

صديقتي أهلاً بك، لماذا تفعلين بنفسك كل ذلك، مازلت في مقتبل العمر وبداية الشباب، وسنك الحالي هو أجمل سنوات العمر وأحلي مراحله، لكنك فيما يبدو شغلت نفسك بموضوع اثانوي جداً، ولم تفعلي أي شيء سوي الانتظار والترقب وهو أسوأ شيء يمكن أن يفعله إنسان الانتظار فيضيع العمر وهو لا يدري حتى لأنه يكون قد اعتاد الانتظار وألفه وتآلف معه وتعود عليه وتعود أن يعيش العمر منتظراً حتى لوعاش في انتظار لا شيء.

من حقك أن تحلمي بالزواج وتتمني وتنتظري، لكن يجب أن يتم ذلك في إطار من العقل، ومع السعي نحو أهداف أخري في الحياة، وهذا هو الجانب المختفي تماماً من حياتك، فانت تعيشين في فراغ لانهائي لا تفعلين شيئاً سوي الانتظار والنوم، وهل هذه حياة أين السعي أين العمل؟ أين طموحك؟ هل توقفت أحلامك وتحلقت أحلامك حول العريس المنتظر، واختصرت عمرك كله وأمنياته في “عريس “، في هذا الزمان الذي وصلت المرأة إلي أقصي ما يمكن أن تصل إليه، أراك كل همك انتظار العريس والانشغال بعدد العرسان الذين خرجوا ولم يعودوا مرة أخري، دون أن تسألي نفسك لماذا خرجوا ولماذا لم يفكروا في العودة، رغم كلام المجاملات الذي يطيبون به خاطرك، أعتذر لقسوتي، ألم يتطلب منك كل ذلك وقفة مع نفسك تبحثين فيها عن الأسباب.
لماذا لم تفتشي في داخلك عن عيوبك وهي بالتأكيد لن تكون عيوباً في الخِلقة، أو الخًلق حاشا لله، لكنها قد تكون عيوباً في نظرتك للحياة في طريقة تفكيرك، في عدم استيعابك التام لكل التغيرات التي يعج بها المجتمع من حولك، المجتمع يتحرك ويتطور ويتقدم والبقاء فيه للطموح والعمل والقدرة علي مواكبة كل تغير، والناجح فيه هو من باستطاعته التكيف الاجتماعي مع كل الظروف التي تحيط بنا، مع الاستعداد التام للنجاح في كل الأحوال ومهما كانت الظروف والتحديات مع الإدراك التام بأن في الحياة أشياء كثيرة جداً تستحق الكفاح وبذل الجهد والسعي، وهي ليست مجرد عريس خرج ولم يعد

إنك في سن صغيرة تسمح لك بأن تغيري حياتك من الآن إن انت أردت ذلك، هذه اللحظة ولا تنتظري العريس ولا تنتظري فلا تتنظري أن يهبط التغيير عليك فجائياً أو يأتيك كمدد من السماء، بل أنت ” بيدك تغيير حياتك جملة وتفصيلاً اصنعي لنفسك حياة أخري، لا تحصري حياتك في هذا النطاق الضيق، بل اخرجي واصنعي لنفسك مستقبلاً خاصاً بك لا يعتمد علي أحد، ودعي العريس والزواج جانباً فهي أرزاق مهما تدخلت فيها أيدي البشر تبقي في النهاية نصيب ولها عند الله وقت معلوم وأنت في غني عن تكرار أي قول خاص حول أننا لا نعلم الغيب ولا نعرف ماذا يدخر لنا الله من خير ويؤخره لحكمته سبحانه، ولن أذكرك بالحديث الشريف ” تفاءلوا بالخير تجدوه “.

صديقتي العمر لا زال ممتداً أمامك فلا تضيعيه في الشكوى والبكاء علي ما قد مضي، ولا تشغلي البال بكل هذه الأسئلة غنما كما قلت لك فقط فتشي في نفسك وابدأي ولا تنتظري العون من الله وأنت متواكلة مرتكنة علي أوهام، بل كوني متوكلة بالإيمان والعمل جددي حياتك من الآن وغيري أفكارك ووجهيها نحو وجهة إيجابية سليمة وتذكري قول أمير الشعراء أحمد شوقي:

وما نيل المطالب بالتمني.. ولكن تؤخذ الدنيا غلاباً
ودعي الأطلال وابدأي رحلة البحث عن ذاتك وكفاك ما ضاع في الانتظار اصنعي مستقبلك والعريس سيأتي عن شاء الله لكن كل شيء بقدر الله سبحانه وتعالي.

واقرا أيضاً : 

بيحب زوجته الأولي اكتر مني ..بصراحة نفسي يطلقها
أهلي يرفضوها لأنها مطلقة وأكبر مني

بحبها لكنها متساهلة وعاوزة جواز عرفي !!
ضربني زوجي وضربته لأنه فاشل في علاقته معي ..هل أرجع له ؟

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : زوجي إما أن يسيطر علي أو يتركني أعمل إيه ؟ – فضفضة

  2. التنبيهات : حبي الاول يطاردني بعد 20 سنة – فضفضة

اترك تعليقاً