نصائح نانسي زبانه للتغلب على الضغوط النفسية ومقاومة الشعور بالوحدة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

فضفضة : أظهرت الدراسات الحديثة أن الوحدة والعزلة وما يصاحبهما من قلق وتوتر تؤثر على سلوك الإنسان وتفاعله مع الحياة والناس. وتعد الخطوة الأولى والأهم في رحلة مقاومة التوتر والقلق والحد من آثارهما السلبية على صحة الإنسان البدنية والنفسية هي الاعتراف بأننا لسنا في أفضل حالاتنا والبحث عن المساعدة. تؤكد نانسي زبانة خبيرة العافية المعروفة، ومدربة العلاقات الإنسانية، والمتحدثة الملهمة التي تحفّز مستمعيها ليتمكنوا من تحدي أنفسهم والوصول بذواتهم إلى أفضل نسخة ممكنة على أن النظرة السلبية المرتبطة بطلب العلاج النفسي مازالت متواجدة، خاصة في المجتمعات العربية وهو ما يمنع الأفراد من طلب المساعدة المحترفة بالرغم من احتياجهم لها.

تقدم نانسي زبانة خمس نصائح لمساعدتكم في التغلب على الضغوط النفسية:

قضاء بعض الوقت في الأماكن المفتوحة

من المفيد قضاء بعض الوقت في الأماكن المفتوحة مع الأصدقاء والأحباء. المشي الخفيف أو نزهة على الشاطئ أو الخروج خارج المدينة إلى البيئة الطبيعية بالسيارة – خاصة وأن الإمارات العربية المتحدة عامرة بالأماكن الممتعة- هذه الأنشطة كفيلة بمنحنا السكينة والراحة. “أنا أحب القيادة إلى جبال الحجر وإلى المنطقة الشمالية من الإمارات العربية المتحدة. المشي الطويل رياضة رائعة، وكذلك المشي على الشاطئ بشكل منتظم. نحن في نعمة كبرى كوننا نعيش بالقرب من الشاطئ هنا في الإمارات.”

تعلّم الجديد من الأشياء والمهارات

الانضمام إلى برنامج لتعليم لغة أو مهارة جديدة، أو تطوير ما لدينا من مهارات بالفعل من الأمور التي تشعرنا بالإنجاز وتساعدنا في التغلب على الضغوط والتوتر. “التدريب من خلال طرق مختلفة يمنحني الفرصة لتطوير مهاراتي في مجالات متعددة، ويساعدني في التواصل المستمر مع العالم الخارجي.”

التواصل مع الآخرين

خدمة الآخرين والتعاون معهم من أفضل وأسرع الأنشطة التي تساعد العقل على الاسترخاء وتجلب الشعور بالسعادة والراحة، لذا يوصى بالاندماج في أنشطة المجتمع والتواصل مع أفراده. من أمثلة هذا الاندماج والتواصل العمل التطوعي بشتى أشكاله وبذل الوقت لمساعدة الآخرين مثل المرضى وكبار السن.

تجربة جلسة كونداليني يوجا

تحفز ممارسات اليوجا قدرة الجسم على استقطاب الطاقة والشفاء الذاتي، وهي طاقة لا تضاهيها تلك الطاقة التي يحفزها الأدرينالين الذي يزيد مع الانفعال والتوتر. تساعدنا كونداليني يوجا على استعادة توازن الجهاز العصبي وجهاز غدد الجسم، والتخلص من أنماط الاستجابات العصبية التي اعتدنا عليها قبل ممارسة اليوجا. تتضمن جلسة كونداليني يوجا أنشطة التأمل والإنشاد بما لها من فوائد صحية للجسم تساعد في خفض ضغط الدم وانتظام ضربات القلب والتخلص من التوتر والقلق والاكتئاب، وفوائد روحية تساعد في تحرير العقل والتحكم في الفكير في الأشياء الخارجة عن تحكمنا. تمنحك هذه الجلسة مساحة من السكينة والطاقة الإيجابية.

التحدث مع معالج متخصص

نانسي زبانة هي المعالجة المتخصصة الأولى في العالم العربي التي تطبق منهج العلاج النفسي المعروف بمصطلح ’الاستعلام العطوف’ والذي تساعد من خلاله الأفراد في جلساتها المعالجة على الوصول إلى ديناميكيات اللاوعي التي تتحكم في حياتهم وكيف يمكنهم التحرر منها. تقول نانسي زبانة “المنهج الذي أتبعه منهج متكامل يشمل العقل والجسم والروح ويوظف كل شيء بدءًا من التأمل وممارسات الكرييا يوجا بين الجلسات، إلى كتابة اليوميات وممارسات المسؤولية.”

 

واقرا ايضاً :

متجوز اتنين واحدة حامل والتانية طالبة الطلاق ..أعمل إيه ؟

تركتها ولما تركتني وتزوجت مش عارف أعيش ..أرجو الحل !!

انا أحب النسا ء وزوجتي باردة .. بسببها وقعت في الخطأ !!

‫0 تعليق

اترك تعليقاً