زوجي مدمن مخدرات تزوجني عشان مصلحته

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تزوجت من شخص مطلق ولديه ابنه من زوجته الخائنه وعشت فتره خطوبه لعامين كان رجل جيد ولكن قبل زفافي بشهر تغير أسلوبه معي وتزوجته منذ خمسة أشهر وكل يوم من سئ إلئ أسوأ لا يعاملني كإمرأة ولا يجامعني بل أنا أصر عليه انه حقي الشرعي وهذه سنة الحياة ولا يتكلم معي ولا يحب الجلوس معي أو في شقتنا، وينسى وجودي ويتغزل في النساء بنظرات قويه عندما نخرج معا ولا يحب الخروج معي وعندما أطلب منه الذهاب الى السوق يؤجل الموضوع وان وافق يقول اوصلك اليه فقط.

ولكن لا أعلم من سيعيدك أناغير مسوؤل ويتركني عند أهلي ولايسأل ولا يرد على اتصالاتي مع علمه أني غاضبة لإهماله لي. زوجي يتعاطى الكبتاجون والله أعلم أنه تزوج بي من أجل أن يحصل على وظيفة من أبي ودائماً يقول أباك لم يضعني في مركز جيد علما ان شهادته الابتدائية.

حنين – الرياض

واقرا ايضاً :

لا تحبني ولا تريد لي أن أتزوج بأخري
بحبه وبيحبني رغم أنه متجوز اتنين
رغم حبي لزوجتي ضعيف جدا امام الجنس الآخر ..أفيدوني

لا أدري ما الذي يجعل زوجة تصبر علي مساويء زوجها إلي هذه الدرجة، إلا أن تكون فقط مجرد زوجة بالاسم، فقط أمام الناس إن كان زوجك يحمل كل هذه الصفات السيئة فما هي الصفة التي تجبرك علي تحامل مساوئه، أعلم أن يكون هناك رجل بخيل لكنه محترم مع زوجته يعاملها بلطف ويتحمل المسئولية، فتتغاضي عن بخله، أو عصبي لكنه كريم معطاء ،أو ضعيف لكنه محترم وكريم ويحب زوجته.

لكن أن يكون الرجل بلا حسنة واحدة فاسمحي لي لامجال أمامك للشكوي لأن الشكوي تكون من صفة سيئة أو أكثر، الحل الوحيد لتستقيم حياتك هو تغيير زوجك نفسه، شخص بهذه الصفات لا فائدة من وجوده بحياتك علي كل المستويات لا مادياً ولا عاطفياً ولا جنسياً، فإما أن ترضي وتقنعي بحياتك هكذا أو تحاولي أن تصلحي من شأنه، أو أن تتركينه.

ذلك لأن الطباع لا تتغير، فهو حتي لو تغير مرة تحت الضغط والإلحاح سرعان ما سيعود سيرته الأولي، الحق أن رجال كثيرين علي شاكلة زوجك يكون مجرد وجودهم في الحياة خسارة كبيرة لهم ولمن حولهم لأنهم يمثلون عبئاً ثقيلا علي من حولهم، فكيف تقبلين أن تستجدي العطف والحب والقبول من زوجك وهو بك لا يبالي، اية مروءة تلك التي يتعامل بها زوجك.

إن كنت لا ترين من زوجك أي تقدير، وإن كان هو لا يشعر بك ويري فيكي مجرد وسيلة لنيل درجة وظيفية، فماذا عنك أنت لما تقبلين الإهانة علي نفسك، هل لقب مطلقة مرعب إلي الدرجة التي تعيشين فيها الحياة بتعاسة وشقاء، هل الخوف من العنوسة يجعل كل فتاة تقبل بأي زواج.

يا صديقتي الحياة أقصر وأغلي من أن نضيعها بالتعاسة والشقاء، هي حياتك وأنت تعلمين جيداً ما هو الأصلح بالنسبة لك وما الذي يمكنك أن تفعلينه لتغيير حياتك بالشكل الذي يرضيكي. فترة زواجك القصير تجعلك تقررين سريعاً قبل التورط والإنجاب والاضطرار إلي تحمل ما يصعب عليكي احتماله، إن كنت تريدين استكمال الحياة معه فلاتبحثي في تغييره لكن حاولي أن تغيري ذاتك وتتقبليه علي علاته، وحاولي أن تفتشي عن عيوبك وتصلحينها واسأليها ما الذي لا يعجبه فيكي وناقشي الأمر معه بصراحة، فربما توصلت لحل لمشكلتك، المواجهة في احيان كثيرة تكون حلاً فعالاً لمشكلات شتي معلقة.

عواطف عبد الحميد
مستشارة العلاقات الأسرية والاجتماعية

 

واقرا ايضاً :

في حياته واحدة تانية ..أشك في خطيبي ولا أثق به
أمي وإخواتي البنات بيكرهوني رغم حبي ليهم
بسبب شغله في الخليج تركني بعد علاقة 10 سنين

‫0 تعليق

اترك تعليقاً